المُشتركة: “نرفض تحريض جهاز “الشاباك “ضد فلسطيني 1948 تحت زعم مُحاربة الجريمة”

المصدر : القناة 12

عبّر عضو الكنيست عن القائمة المشتركة أيمن عودة عن معارضته لتدخل جهاز الأمن العام” الشاباك” في ما يحدث لدى فلسطينيو 48، وأوضح خلال برنامج “مع الصحافة” على القناة ال12 العبرية مساء السبت : “لا أريد جهاز الأمن العام” الشاباك،لسنا قضية أمنية بل مدنية”.

بالإضافة إلى ذلك انتقد رئيس القائمة المشتركة الخطة التي تعمل عليها الشرطة لمحاربة “العنف المتصاعد”: “لو كنت مكانهم لقلت لمفوض الشرطة: قدموا خطة للقضاء على الجريمة في غضون شهر أو قدم استقالتك إن لم تستطع تنفيذها..
وقال “الآن يزعمون أنه في غُضون عقد من الزمن سنشهد نتائج، بعد مقتل 1200 مدني آخر، هل سنرى نتائج؟”

وأوضح عودة أن وجود المشتركة في المُعارضة لا يعني تعاونها مع حزب الليكود مؤكداً بأنه لا يوجد تعاون مع الليكود: “لسنا أصدقاء لهم، لم أتحدث مع نتنياهو منذ سنيتن”

وانتقد عودة خط منصور عباس في التعاطي مع القضايا الفلسطينية والعربية بقوله: “لا يُسأل اليهود عن سبب حديثهم عن المستوطنات أو قطاع غزة، لكن على العرب في “إسرائيل” التحدث فقط عن القضايا الداخلية”، مشيراً إلى خط حزب منصور عباس الذي يبدو أنه يتعلق بشكل أساسي بالجوانب الداخلية وليس بجانب “الصراع الإسرائيلي- الفلسطيني”.

وأضاف أيمن عودة: “لطالما أرادت المؤسسة الحاكمة أن نتحدث فقط عن الحقوق المدنية والاقتصادية وليس أكثر ….وطن قومي؟ لليهود فقط، وأنا لا أقبل ذلك. نحن جزء من الشعب الفلسطيني”.



from وكالة نيوز https://ift.tt/3lrjtdR
via IFTTT

0 comments:

إعلانات جوجل

إعلانات جوجل