زغيب:”لملاحقة كاتبي بيان خلدة الذي يهدد السلم الأهلي”.

وكالة نيوز

استنكر المفتيالشيخ عباس زغيب، ما صدر عن من يسمون أنفسهم عشائر عرب خلدة، ورأى ان تعليقهم على الحادثة يؤكد وبكل وضوح أنهم لا علاقة لهم بدين او إيمان، لأن الإيمان يقيد الفتك وان الإيمان لا يقبل بالعقلية الثأرية، لأنها من الموروثات الجاهلية وهي مرفوضة رفضاً قاطعاً، كما يعتبر هذا البيان خطاباً تحريضياً على القتل، وهو مخالف للإيمان اولاً، ومخالف للقانون اللبناني ثانياً، وعليه فإننا نطالب القضاء بضرورة التحرك الفوري لملاحقة كاتبي هذا البيان الذي يحض على الكراهية والقتل، والذي يثير العصبيات التي تهدد السلم الأهلي.

وتوجه زغيب بالتعزية من عائلة الشهيد وذويه وقال:”قدر لبنان أن يقدم الشهداء وأن يبقى درع الدفاع عن الوطن بوجه مخططات الفتن والأرهاب”.

وأضاف:”الشهيد علي شبلي، ليس شهيد عائلة أو منطقة بل هو شهيد الوطن، عزاؤنا لكم ولهذه المنطقة العزيزة رحمه الله وألهمكم الصبر والسلوان”.

نسأل الله ان يحمي لبنان من هؤلاء الإعراب، الذين هم اشد كفراً ونفاقاً كما وصفهم الله تعالى في قرآنه الكريم بقوله:”الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلَّا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنزَلَ اللَّهُ عَلَىٰ رَسُولِهِ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ”.

The post زغيب:”لملاحقة كاتبي بيان خلدة الذي يهدد السلم الأهلي”. appeared first on وكالة نيوز.



from وكالة نيوز https://ift.tt/3j4Oths
via IFTTT

0 comments:

إعلانات جوجل

إعلانات جوجل