محلل إسرائيلي يكشف إنجازات “السنوار” خلال عملية “حارس الأسوار”

ربيع عايش
كشف المحلل العسكري للقناة 13 العبرية، ألون بن دافيد، مساء اليوم السبت، عن إنجازات زعيم حماس بغزة يحيى السنوار خلال عملية “حارس الأسوار” الأخيرة على القطاع.

وأوضح المحلل العسكري أن أكبر إنجاز حققه يحيى السنوار خلال عملية “حارس الأسوار” هو نجاحه ولأول مرة منذ سنوات طويلة بالربط بين جميع التواجد الفلسطيني في كل من الضفة الغربية والداخل الفلسطيني، وليس كالمواجهات السابقة التي كانت محدودة بغزة فقط.

وأضاف أنه وبإلهام من زعيم حماس بغزة يحيى السنوار كذلك أطلقت خلايا فلسطينية صواريخ من سوريا ولبنان على إسرائيل.

وأشار بن دافيد إلى أن السنوار يعرف جيدًا ما تعلمه رئيس الوزراء نفتالي بينيت هذا الأسبوع فقط، أن الموضوع الوحيد الذي دائمًا وأبدًا ما يوحد الفلسطينيين أينما كانوا هو موضوع المسجد الأقصى، وليس فقط الفلسطينيين بل المسلمين في جميع أنحاء العالم يعتبرون الأقصى هو رمز يمكن في لحظة أن يخرج الناس إلى الشوارع.

وأوضح أن استفزاز المجموعات اليهودية التي اقتحمت يوم الأحد المسجد الأقصى وأقامت فيه الصلوات كان المحفز الرئيسي لإطلاق الصواريخ على الجليل، حيث أحدث صدى كبيرًا في المنطقة، وكان ينظر إليه على أنها محاولة إسرائيلية لتغيير الوضع القائم في الأقصى.

وأردف بن دافيد، أن حادثة الصواريخ التي أطلقت من لبنان الأسبوع الماضي تنضم إلى ثلاثة حوادث أخرى جرى بها إطلاق صواريخ خلال حرب غزة الأخيرة، وكل ذلك يؤكد بأنه بعد سنوات من الهدوء شبه التام قرر حزب الله تحويل كافة الحدود الشمالية من رأس الناقورة حتى مزارع شبعا إلى خط قتال فعال.

النص يعبر عن رأي الكاتب وليس بالضرورة عن رأي الموقع.

The post محلل إسرائيلي يكشف إنجازات “السنوار” خلال عملية “حارس الأسوار” appeared first on وكالة نيوز.



from وكالة نيوز https://ift.tt/3BwPdV7
via IFTTT

0 comments:

إعلانات جوجل

إعلانات جوجل