تقارير: زوجة وابنة حاكم دُبي كانتا تحت مُراقبة “بيجاسوس”

يديعوت احرونوت/ سميدار بيري

كشفت صحيفة الجارديان وواشنطن بوست أن حاكم دبي استخدم برنامج Pegasus الذي طورته شركة NSO الإسرائيلية لإيقاف ابنته وتتبع زوجته
ثلاث نساء مسلمات يشاركن “مُكرهات ” مسارات الاستماع والمراقبة التي قدمتها الشركة للأمير السعودي محمد بن سلمان.

الأولى: لطيفة ابنة محمد ، 35 سنة ، واحدة من 50 من أحفاد حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ، حاكم دبي. حاولت الهروب من دبي ، واستقلت قاربًا وتم القبض عليها قبالة سواحل الهند بعد 24 ساعة من قبل حراس والدها الشخصيين. أعيدت على متن سفينة شرطة إلى دبي ، ومنذ ذلك الحين محتجزة مع اخت أخرى تم القبض عليها في لندن ، ويتم تقديم طعامهن من خلال نافذة الزنزانة. هربت لطيفة بمساعدة صديقها من المملكة المتحدة ووضعها على متن قارب “وتم القبض عليها بطريقة لم تكن واضحة حتى وقت قريب” ، حسبما زعم أصدقاؤها في المملكة المتحدة أمس.

اتضح الآن أن والدها قام بتنشيط المراقبة عبر الهاتف من خلال شبكة NSO التي أبلغته بمكان وجودها في أي لحظة. على الرغم من أنها اختارت عن عمد ترك هاتفها الخلوي في أحد مقاهي دبي واستخدمت هواتف بديلة ، إلا أن الهاتف الخلوي الأصلي الذي تم تحديد موقعه على الفور احتوى على أرقام هواتف كل من شارك في هروبها ، وتم تعقبه حتى تحديد مكانه.
الشخصية الثانية ، الأميرة الأردنية هيا ، البالغة من العمر الآن 47 عامًا ، فرت في طائرة خاصة نقلتها إلى ألمانيا ثم واصل إلى لندن مع ابنتها الجليلة وابنها زيد. لم يتضح إلا الآن أن الأمير محمد بن راشد ، الذي كانت الأميرة الأردنية زوجته السادسة ، أجرى متابعة مطولة حتى قبل هروبها. تم نقل خطة NSO إليه ، على علم ولي العهد السعودي ، وخطط الأمير لسداد معروفه معه بتزويج ابنته الصغيرة الجليلة ، التي كانت تبلغ من العمر 11 عامًا ، إلى ولي العهد السعودي. عندما أصبحت “الصفقة” معروفة للأميرة هيا ، سارعت للفرار من دبي ، وأوضحت لاحقًا لقضاة محكمة لندن أنها لن تسمح لأطفالها بمقابلة والدهم خوفًا من التعرض للاختطاف.

الآن اتضح أن حاكم دبي أجرى أيضًا مراقبة باستخدام برنامج NSO ضد جميع شركاء الأميرة: أقاربها ، وحراس الأمن في دبي ، وأصدقاء الأميرة ، وحتى مدرب الخيول الشخصي الذي تم تعيينه لها ، تحت التوجيه من حاكم دبي.

حطيس حنجيز ، خطيبة الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي اغتيل على يد فريق اغتيال كبير أرسله إليه الأمير محمد بن سلمان ، انضمت أيضًا إلى شبكة المراقبة. يقول الخبراء إن برنامج NSO تم شراؤه من قبل حاكم المملكة العربية السعودية محمد بن سلمان ، و “تلقى قادة آخرون معروفون نسخًا من القصر الملكي السعودي”.

النص يعبر عن رأي الكاتب وليس بالضرورة عن رأي الموقع

The post تقارير: زوجة وابنة حاكم دُبي كانتا تحت مُراقبة “بيجاسوس” appeared first on وكالة نيوز.



from وكالة نيوز https://ift.tt/3xUTHCC
via IFTTT

0 comments:

إعلانات جوجل

إعلانات جوجل