هل اقتربت لحظة «الصراع المسلح» بين الاتحاد الاوروبي وروسيا؟

قالت السفيرة الألمانية لدى كييف، أنكا فيلدغوسن، إن هناك مخاوف من اندلاع صدام مسلح مع روسيا، مشيرة إلى أن انضمام أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو) لن يحدث في المستقبل القريب.
ووصفت في الوقت نفسه في مقابلة مع صحيفة “زيركالو نيديلي” (مرآة الأسبوع)، الحديث حول احتمال هجوم روسي على أوكرانيا في حال لم يعد الغاز الروسي يمر عبر الأراضي الأوكرانية، بالمضاربة.
وأضافت السفيرة الألمانية أن هذه المخاوف لم تبدها فقط أوكرانيا، ولكن أيضا بولندا ودول البلطيق تتحدث عن التهديد للأمن القومي بسبب “السيل الشمالي-2”.
وأشارت إلى أن حلف شمال الأطلسي له إشكالات مع إمكانية انضمام الدول التي تدور فيها حروب، مضيفة أن ذلك “من مزايا المادة الخامسة من معاهدة واشنطن. كما أن الجميع يخشى الدخول في حرب مباشرة مع روسيا”.
في السياق، أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن التدريبات المشتركة بين أوكرانيا وحلف الناتو “استفزاز” يراد منه تكريس حالة عدم الاستقرار بطول حدود أوكرانيا مع روسيا.
وفي تصريحات صحفية قالت زاخاروفا السبت: “نرى بوضوح أن لهذه التدريبات هدفين كبيرين. أولاهما هي دوامة حالة عدم الاستقرار بطول الحدود الروسية. إنه استفزاز بهدف دفعنا إلى رد والرد لا بد منه لأننا دولة سيادية ذات حدود سيادية.. وتقديم هذا الرد بإلحاح على أنه أعمال عدوانية ليس سوى ممارسة استفزازية”.
وتابعت: “أما الهدف الثاني فهو نقل أنواع مختلفة من المعدات والأسلحة والعتاد إلى أوكرانيا وتركها هناك”.
وأشارت المتحدثة باسم الوزارة إلى أن هناك سبعة تدريبات تجريها دول الناتو “في أراضي هذه الدولة” خلال العام الجاري.
المصدر: «نوفوستي» – اعداد «اللواء»


 

The post هل اقتربت لحظة «الصراع المسلح» بين الاتحاد الاوروبي وروسيا؟ appeared first on وكالة نيوز.



from وكالة نيوز https://ift.tt/2U2VMNO
via IFTTT

0 comments:

إعلانات جوجل

إعلانات جوجل