ترجمة عبرية /يديعوت أحرونوت: نتنياهو يجر البلاد كلها إلى النار

أنصار نتنياهو يحتجون

 

موقع إضاءات الإخباري

ترجمة عبرية

تحت عنوان ” نتنياهو يجر البلاد كلها إلى النار ” نشر موقع يديعوت أحرونوت تقريرا تناول فيه سياسة نتنياهو في جر الكيان الإسرائيلي الى حرب أهلية من خلال إتباعه سياسة الأرض المحروقة بحسب وصف الموقع  الذي ذكر مجموعة من الدلائل التي تشير لذلك .

 

وجاء في التقرير :

رأي: تحريض رئيس الوزراء ضد أعضاء الحكومة الوليدة لا يؤدي فقط إلى تطرف خطاب البلاد ، ولكنه يثبت أنه إما فقد صوابه أو أنه ببساطة لا يمانع في ترك أي شيء سوى الأرض المحروقة في أعقابه بعد أقل من 24 ساعة من إصدار نداف أرغمان ، رئيس جهاز الأمن الداخلي الشاباك ، تحذيرا غير مسبوق من أن التحريض المستمر من قبل بعض السياسيين قد يؤدي إلى العنف ، أوضح بنيامين نتنياهو آرائه حول هذه القضية.

التصريحات الأخيرة لرئيس الوزراء بينما يبدو أنه سيغادر منصبه تعيد إلى الأذهان التسريب السيئ السمعة لسارة نتنياهو منذ 20 عامًا ، بعد أن أصبح واضحًا أن زوجها كان يخسر سباق زعامة الليكود أمام أرييل شارون. “سوف ننتقل إلى الخارج”  وقالت السيدة نتنياهو في تصريحات اعتذرت عنها لكنها قدمت لمحة صغيرة عما تعتقده عائلتها حقًا عن إسرائيل والإسرائيليين.

ويبدو أن هذا الموقف لا يزال سائدا في منزل رئيس الوزراء. لم يستطع نتنياهو حشد أعضاء الكنيست الـ 61 الذين احتاجهم لتشكيل حكومة وانتقادهم علنا ​​في خضم معاناته ، ووصف منافسيه السياسيين بأنهم كاذبون وعبيد لإيران ومنظمة حماس الإرهابية.

خلف الأبواب المغلقة لحزب الليكود ، كان نتنياهو أكثر سمًا بطريقة أو بأخرى ، حيث انتقد حليفه يوفال شتاينتس لمعارضته لتنظيم احتجاجات مباشرة خارج منازل المسؤولين اليمينيين المنتخبين في الائتلاف لإزاحته.

لقد أثبت نتنياهو أنه لا يتردد في استخدام الخطاب التحريضي ، مهما قال الشاباك. لم يمض وقت طويل على تحذير أرغمان – الذي تم توجيهه إلى اليمين واليسار على حد سواء – قال نتنياهو لأتباعه ألا يخشوا “التمسك بهم”. كان يشير إلى خصومه السياسيين ، بمن فيهم أعضاء الكنيست في يمينة الذين يتم حراستهم الآن على مدار الساعة.

هناك تفسيران لهذا السلوك المتهور :

التفسير  الأول هو أن نتنياهو فقد صوابه ولا يستطيع أن يفهم تأثير كلماته في المجال العام.

التفسير الثاني :  الأكثر رعبًا والأكثر ترجيحًا بكثير بالنظر إلى براعة نتنياهو السياسية ، هو أن رئيس الوزراء يعرف بالضبط ما كان يقوله ويعرف أن ملاحظته “التمسك بها” ستتصدر عناوين الصحف.

مما لا يثير الدهشة ، أن عضوة الكنيست من اليمين المتطرف ، ماي غولان ، بعد فترة وجيزة من تشبيه زعيم يمينا ورئيس الوزراء المعين نفتالي بينيت ورئيس نيو هوب ، جدعون سار ، بالانتحاريين خلال مقابلة مع قناة الكنيست.

غولان ، أحد أتباع تعاليم الحاخام العنصري مئير كهانا ، جاء إلى الليكود من قبل نتنياهو نفسه.

مما لا شك فيه أن كلماتها جعلت نتنياهو فخوراً ، وقرر رئيس الوزراء صب المزيد من الزيت على النار بالذهاب إلى التلفزيون الوطني بنفسه ليصف بينيت بالكاذب.

 

تتمتع عضو الكنيست إديت سيلمان بحماية على مدار الساعة بعد أن تلقت وعائلتها تهديدات من المعارضين للحكومة الناشئة

 

 هذا هو نفس نتنياهو الذي قال إنه لن يتفاوض مع زعيم حزب التجمع منصور عباس ، لكنه قدم بعد ذلك إيماءات سخية للتودد إليه قبل إرسال أبواقه لشرح مدى اعتدال وجدارة السياسي العربي في الواقع. هذا هو نفس نتنياهو الذي تعهد بأنه لن يشارك في حكومة تناوب أخرى ، فقط ليعرض على بينيت وسار ذلك بعد أيام قليلة.

وقع زعيم حزب أزرق أبيض بيني غانتس ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اتفاق ائتلافي في أبريل 2020 لحكومة استمرت أقل من عام واحد

 

هذا هو نفس نتنياهو الذي قدم تعهدات لزعيم أزرق أبيض بيني غانتس ، فقط بانتهاكها بمجرد تنصيب حكومتهم الائتلافية ، مما دفع إسرائيل إلى جولة انتخابية رابعة في أقل من عامين ، والتي كانت أيضًا الثانية خلال جائحة فيروس كورونا هذا هو نفس نتنياهو الذي روى عددا لا يحصى من الأكاذيب الأخرى ، بما في ذلك أن اليمين موشيه كحلون سيكون رئيسًا لسلطة أراضي إسرائيل ، وأن مقاييس المغناطيسية ستوضع في جبل الهيكل ، وأن تكون المدينة العربية أم الفحم. سلمت للفلسطينيين ، أن قرية الخان الأحمر البدوية سيتم إخلائها ، وضم وادي الأردن ، وطالبي اللجوء من البلدان التي مزقتها الحرب سوف يغادرون إسرائيل كجزء من اتفاق مع الأمم المتحدة ، وأنه لن يفعل ذلك أبدًا. وقع التخلي عن أي أرض قبل إخلاء جميع المستوطنين من الخليل في نهاية المطاف.

يمكن لنتنياهو أن يوجه العديد من الادعاءات ضد بينيت ، مثل أنه يفضل حكومة يتجه هو نفسه إلى حكومة يمينية بحتة. لكن من المؤكد أن نتنياهو ليس في وضع يسمح له بمحاولة تشويه نزاهة رئيس الوزراء المعين أو حياته الشخصية. يجب على رئيس الوزراء أن يسعى لتهدئة التوترات ، وليس لإثارة المزيد من التوتر. حقا ليست هناك حاجة لجر البلد بأكمله إلى النار معه.”

يديعوت أحرونوت

The post ترجمة عبرية /يديعوت أحرونوت: نتنياهو يجر البلاد كلها إلى النار appeared first on وكالة نيوز.



from وكالة نيوز https://ift.tt/3fYHXbN
via IFTTT

0 comments:

إعلانات جوجل

إعلانات جوجل