وسط توتر في بغداد… الكاظمي يحذر الحشد الشعبي من المغامرات

حذر رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، الحشد الشعبي من “المغامرات”، وذلك في أعقاب انتشار مسلحين في بغداد بعد اعتقال قائد في الحشد الشعبي.

وجاء في بيان صادر عن الكاظمي: “نفذت قوة أمنية عراقية مختصة بأمر القائد العام للقوات المسلحة مذكرة قبض قضائية بحق أحد المتهمين صباح اليوم وفق المادة 4 إرهاب وبناء على شكاوى بحقه”.

وأضاف: “وقد شكلت لجنة تحقيقية تتكون من قيادة العمليات المشتركة واستخبارات الداخلية والاستخبارات العسكرية والأمن الوطني وأمن الحشد الشعبي للتحقيق في الاتهامات المنسوبة إليه باعتباره، وهو الآن بعهدة قيادة العمليات المشتركة إلى حين انتهاء التحقيق”.

وتابع البيان: “المظاهر المسلحة التي حدثت من قبل مجموعات مسلحة تعد انتهاكا خطيرا للدستور العراقي والقوانين النافذة، ووجهنا بالتحقيق الفوري في هذه التحركات حسب القانون”.
وختم بالقول إن “حماية أمن الوطن وعدم تعريض أمن شعبنا إلى المغامرات في هذه المرحلة التاريخية مسؤولية ملقاة على عاتق الحكومة والقوى الأمنية والعسكرية والقوى والأحزاب والتيارات السياسية، ولذلك ندعو الجميع إلى تغليب مصلحة الوطن”.

وفي وقت سابق، أعلنت مصادر عراقية إغلاق المنطقة الخضراء في بغداد، بعد انتشار مسلحين في الشوارع القريبة بعد اعتقال قائد في الحشد الشعبي.

ونفذت قوة أمنية عراقية، فجر الأربعاء، عملية إلقاء القبض على المتهم قاسم محمود كريم مصلح.

وكانت والدة الناشط إيهاب الوزني، الذي اغتيل في التاسع من الشهر الجاري في كربلاء، اتهمت مصلح في أكثر من لقاء بالضلوع في اغتيال ابنها، بعد كشفه، حسب قولها، لملفات فساد متورط فيها مصلح.

المصدر: سكاي نيوز

The post وسط توتر في بغداد… الكاظمي يحذر الحشد الشعبي من المغامرات appeared first on وكالة نيوز.



from وكالة نيوز https://ift.tt/3fu9EJr
via IFTTT

0 comments:

إعلانات جوجل

إعلانات جوجل