كابوس الشيخة لطيفة يلاحق والدها.. محمد بن راشد في ورطة وسيمنع من هذا الأمر يوم السبت

لا زال كابوس الشيخة لطيفة يلاحق والدها حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والتي طالبت الأمم المتحدة الجهات المختصة في الإمارات، بتقديم أدلة على أنها على قيد الحياة.

صحيفة اندبندنت البريطانية كشفت الجمعة 30 أبريل/نيسان 2021 إن محمد بن راشد أنفق الملايين في محاولة للفوز بسباق كنتاكي ديربي السبت 1 مايو/أيار، حيث يستعد فرس حاكم دبي Essential Quality، لخوض السباق.

وتلقت لجنة كنتاكي لسباق الخيول شكوى هذا الأسبوع من مجموعة من محامي حقوق الإنسان والطلاب في جامعة لويزفيل تسعى إلى منع الشيخ من دخول السباق.

وتطلب الشكوى من لجنة السباق منع الشيخ محمد بن راشد من المشاركة بخيوله في أية سباقات، بما في ذلك سباق ديربي، وكنتاكي أوكس الذي يُقَام في الولايات المتحدة يوم الجمعة 30 أبريل/نيسان “حتى تُحرَّر ابنته الأميرة لطيفة من الأسر، أو عقد جلسة استماع علنية فورية لتقييم المزاعم الخطيرة لانتهاكاته لحقوق الإنسان”.

ولم ترد كريستين فوسكول، المتحدثة باسم لجنة كنتاكي لسباق الخيول، على الفور على طلب للتعليق ومع ذلك، من غير المتوقع أن تنجح الشكوى في إبقاء خيل الشيخ خارج السباق.

ويشتهر الشيخ محمد بن راشد في دوائر سباقات كنتاكي، ويجري فريق غودولفين للخيول- الذي أسسه الشيخ- عملياته في مزرعة بمدينة ليكسينغتون في ولاية كنتاكي.

وفي حين أنَّ الشيخ لن يكون من بين الحضور المحدود يوم السبت، أشار المتحدث باسم مضمار السباق Churchill Downs، دارين روجرز، إلى أنَّ نسب نجاح الاحتجاج على مشاركته ضئيلةٌ.

وقال روجرز: “يحمل الشيخ محمد بن راشد حالياً رخصة سباقات سارية المفعول في ولاية كنتاكي. ولم تصدر عنه أية انتهاكات لسباق الخيل ولا علم لنا بأية تحقيقات تنظيمية أو حكومية أمريكية أخرى”.

واضاف: “نحن نركز على الخيول الأصيلة البالغة من العمر ثلاث سنوات التي شقت طريقها إلى كنتاكي ديربي هذا العام ومسؤوليتنا هي نزاهة السباق وسلامة تلك الخيول”.

وعَلِق الشيخ محمد بن راشد في جدالات أخرى، يتزامن آخرها مع أقوى محاولة للشيخ حتى الآن للفوز بلقب كنتاكي ديربي بعد فشل 11 محاولة سابقة.

ويعتبر الفرس رمادي اللون الذي لم يُهزَم سابقاً Essential Quality هو المرشح المفضل، بنسب فوز اثنين لواحد، في وقت مبكر من السباق الذي يشارك فيه 20 حصاناً.

المصدر: اندبندنت

The post كابوس الشيخة لطيفة يلاحق والدها.. محمد بن راشد في ورطة وسيمنع من هذا الأمر يوم السبت appeared first on وكالة نيوز.



from وكالة نيوز https://ift.tt/3vDxxmZ
via IFTTT

0 comments:

إعلانات جوجل

إعلانات جوجل