باكستان تطالب بضغط دولي على الاحتلال لرفع الحصار عن غزة

 

إسلام آباد- الأناضول

أدان مجلس الشيوخ الباكستاني، الثلاثاء، “جرائم الحرب” التي وقعت خلال غارات استهدفت بها الاحتلال قطاع غزة، على مدار 11 يوما، داعيا المجتمع الدولي إلى الضغط لرفع الحصار عن قطاع غزة.

ودعا إعلان صدر عن المجلس الباكستاني، بالإجماع، العالم بأسره إلى “اتخاذ خطوات فعالة وملموسة في أسرع وقت ممكن، لحماية الفلسطينيين المستضعفين من هجمات آلة الحرب العنصرية الإسرائيلية”.

وأشار إلى أن “باكستان تقف جنبا إلى جنب مع الشعب الفلسطيني، وتدعم حقهم المشروع في النضال”.

إعلان الشيوخ الباكستاني دعا كذلك المجتمع الدولي إلى إرسال مساعدات إنسانية إلى فلسطين؛ للمساهمة في أنشطة إعادة إعمار غزة، مشددا على “ضرورة محاكمة إسرائيل على جرائم الحرب التي ارتكبتها”.

في الصدد نفسه، رفض الإعلان محاولات إضفاء الشرعية على الهجمات الإسرائيلية الأخيرة ضد الفلسطينيين، مضيفا: “نشعر بأسف بالغ لنفاق بعض الدول، وازدواجية المعايير لديها تجاه العدوان الإسرائيلي”.

وأكد أن “الشعب الفلسطيني يواجه إبادة جماعية، وتطهيرا عرقيا، وهذا أقل توصيف لما يعانيه”، مضيفا: “إسرائيل دولة فصل عنصري، ومتورطة في ارتكاب جرائم حرب واستعمار استيطاني”.

الإعلان شدد كذلك على أن “حل الدولتين لن يكون ممكنا إلا بانسحاب إسرائيل من “جميع الأراضي العربية المحتلة، بما في ذلك القدس، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس”، مطالبا منظمة التعاون الإسلامي، وجامعة الدول العربية، بتكثيف الجهود لتقديم المساعدات اللازمة للفلسطينيين.

والجمعة الماضية، بدأ سريان وقف لإطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية في غزة والاحتلال بعد عدوان استمر 11 يوما على القطاع، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني، ويحاصره الاحتلال منذ عام 2006.

وإجمالا، أسفر عدوان الاحتلال على الأراضي الفلسطينية كافة عن 281 شهيدا، منهم 254 في غزة بينهم 69 طفلا و40 سيدة و17 مسنا، بجانب أكثر من 8900 مصاب، بينهم 90 إصاباتهم “شديدة الخطورة”.

The post باكستان تطالب بضغط دولي على الاحتلال لرفع الحصار عن غزة appeared first on وكالة نيوز.



from وكالة نيوز https://ift.tt/3hV2ZJx
via IFTTT

0 comments:

إعلانات جوجل

إعلانات جوجل