عشرات آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة العيد بالمسجد الأقصى.. قدموا من جميع البلدات، ودعاء وهتافات لغزة

عربي بوست

أدى عشرات الآلاف من الفلسطينيين، الخميس 13 مايو/أيار 2021، صلاة العيد في المسجد الأقصى، رغم التضييق الإسرائيلي والاعتداءات التي قام بها جيش الاحتلال منذ أيام على مدينة القدس والضفة الغربية والداخل الفلسطيني.

وتوافدت أعداد كبيرة من الفلسطينيين من كل البلدات إلى المسجد الأقصى، فيما توجه الإمام بالدعاء لغزة وأهلها في مواجهة العدوان الإسرائيلي عليها.

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) May 13, 2021

صحف محلية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا صوراً وفيديوهات لصلاة العيد من الأقصى، والتي بدت فيها الجماهير الغفيرة، فيما هتف المصلون للقدس والأقصى وغزة ومقاومتها بعد أداء الصلاة.

فيما قال خطيب المسجد الأقصى: “الله أكبر، فالمسجد الأقصى للمسلمين، ولا حق فيه لغيرهم”، وتابع وهو يخاطب الفلسطينيين: “افرحوا بالعيد، ولا تنكسوا الأعلام؛ لأن رايات الإسلام لا تنكّس”.

توترات متصاعدة في الأراضي الفلسطينية

يأتي هذا في وقت تفجرت فيه الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة ومستوطنون إسرائيليون، منذ بداية شهر رمضان المبارك، 13 أبريل/نيسان الماضي، في القدس، وخاصة منطقة “باب العامود” والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي “الشيخ جراح”.

وارتفع عدد ضحايا الهجمات الإسرائيلية المستمرة على غزة، منذ الإثنين، إلى 69 شهيداً، بينهم 17 طفلاً و7 سيدات، بينما أصيب أكثر من 400 آخرين بجروح مختلفة، وفق مصادر طبية.

وفي وقت سابق، شنّ الجيش الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة على مواقع عديدة في مدينة غزة وشمالي القطاع.

كما استهدفت عشرات الغارات عدداً من المنازل والمواقع في محيط مدينة “الشيخ زايد” بمنطقة بيت لاهيا، شمالي القطاع.

ووفق شهود عيان، فقد أدى القصف الإسرائيلي العنيف إلى تدمير عدد من المباني ومنازل المواطنين، وألحق أضراراً واسعة بالممتلكات، والشوارع، والبنى التحتية.

من جانبها، أعلنت كتائب القسام توجيه رشقة صاروخية جديدة باتجاه مدينة القدس المحتلة، رداً على استمرار استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمباني والأبراج السكنية في غزة بواسطة صواريخ وغارات.

هذه الرشقة الجديدة تتزامن مع قصف جديد من المقاومة الفلسطينية استهدف مدينة تل أبيب.

أمطرت الفصائل الفلسطينية مناطق في جنوب ووسط إسرائيل برشقات صاروخية، مساء الأربعاء، فيما وصلت الصواريخ لأول مرة إلى مناطق في شمال الدولة العبرية.

The post عشرات آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة العيد بالمسجد الأقصى.. قدموا من جميع البلدات، ودعاء وهتافات لغزة appeared first on وكالة نيوز.



from وكالة نيوز https://ift.tt/3y9RlAg
via IFTTT

0 comments:

إعلانات جوجل

إعلانات جوجل