الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على قطاع غزة … 69 شهيدا و400 جريح


كثف طيران الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لا سيما على اطراف القطاع  فاستهدف مواقع عدة  في اليوم الرابع من عدوانه .
فقد قصفت مدفعية الاحتلال منطقة بيت حانون شمال قطاع غزة، فيما قصفت طائرات استطلاع منزلا في حي الرمال غربي مدينة غزة، واستهدفت طائرات الاحتلال  مقر البنك الوطني وموقعا للفصائل الفلسطينية في رفح جنوبي قطاع غزة.
واعلن الجيش الإسرائيلي انه شنَّ أكثر من 500 غارة على أهداف مختلفة في القطاع ، كما اعلن متحدث باسمه، أن “الجيش يستعد للقيام بعملية برية في قطاع غزة، إلا أنه لم يصدر أمر بتنفيذها حتى الآن”.
الى ذلك اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ان حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلي على غزة بلغت حتى الآن 69 شهيدا بينهم 17 طفلا و7 سيدات، ونحو 400 جريح .
اما جيش العدو فقد اعلن في بيان إنه استهدف فجر الخميس مواقع إستراتيجية تابعة لحركة “حماس” في قطاع غزة، وتمكن من تصفية خلية تابعة للقوة البحرية كما جرى استهداف البنك المركزي بقطاع غزة ومبنيين آخرين تابعين لمقر الأمن الداخلي يتم استخدامهما لنشاطات استخبارية وقائية، بحسب زعم البيان كذلك استهدف الاحتلال منزل إياد الطيب القيادي في حماس ، واعترف أن نحو 1500 صاروخ أُطلق من قطاع غزة على مختلف المستوطنات منذ بدء التصعيد يوم الاثنين وقُتل حتى الآن 7 اسرائيليين ، بينهم طفل وجندي هذا ودوّت صفارات الإنذار فجر اليوم في شمال الكيان للمرة الأولى وأعلنت سلطات مطار بن غوريون، أنه تم تحويل مسار جميع الرحلات المتوجهة إلى هذا المطار الدولي في تل أبيب حتى إشعار آخر.
ومنذ قليل افادت  وسائل اعلام العدو عن عملية طعن في اللد المحتلة حيث أقدم أحد الشبان العرب على طعن مستوطن اسرائيلي بالقرب من أحد المساجد، وافيد ان منفذ الهجوم تمكن من الفرار.

في المقابل اعلنت كتائب عز الدين القسام وسرايا القدس فجر اليوم توجيه ضربات صاروخية باتجاه القدس المحتلة وتل أبيب وعدد من مدن الإحتلال  فيما دوت صفارات الإنذار فجر اليوم شمالي الكيان الاسرائيلي لأول مرة منذ بداية التصعيد.
وذكرت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس في بيانات متتالية أنها قصفت مدن تل أبيب والقدس المحتلة وأسدود وعسقلان وكريات جات (جنوبي تل أبيب) بعدد من الرشقات الصاروخية.
اما  سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي فاشارت الى أنها وسعت دائرة النار واستهدفت تل أبيب ومناطق أخرى برشقة صاروخية كبرى.
اما الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين فاعلن أطلاق صواريخ على بلدات ومواقع للعدو متاخمة لغزة.
كما اصيب 5 إسرائيليين في  مستوطنة  بيتح تيكفا شرق تل أبيب إثر تعرضها لقصف صاروخي من غزة. ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية مشاهد تبين دوي صافرات الإنذار بالإضافة لإصابات مباشرة طالت منزلا وسيارة.
كما بثت وسائل إعلام العدو لقطات تُسمع فيها صافرات الإنذار بمدينة تل أبيب وضواحيها ومناطق بمدينة حيفا عقب إطلاق رشقات صاروخية من قطاع غزة.
الى ذلك اشارت هيئة البث الإسرائيلي الى أحد الصواريخ أصاب منزلا بشكل مباشر في ريشون لتسيون. وقالت إذاعة جيش العدو ان 3 إسرائيليين أصيبوا أثناء هروبهم إلى الملاجئ بتل أبيب، فيما اعلن جيش الاحتلال أن 130 صاروخا أطلق من غزة من الثامنة مساء أمس حتى صباح اليوم، مشيرا إلى أن القبة الحديدية اعترضت عشرات الصواريخ.
وفي سياق متصل فقد دوتّ صفارات الإنذار في منطقة وادي يزرعيل شمالي كيان الاحتلال خلال الساعات الأولى من فجر اليوم وهرع المستوطنون إلى الملاجئ.

The post الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على قطاع غزة … 69 شهيدا و400 جريح appeared first on وكالة نيوز.



from وكالة نيوز https://ift.tt/2R6YhOd
via IFTTT

0 comments:

إعلانات جوجل

إعلانات جوجل