اشتباك مسلح شمالي القدس و قلقيلية وارتفاع إصابات فلسطيني الضفة الغربية إلى 553 جريحاً.

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية اندلاع اشتباك مسلح بين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي شمالي القدس المحتلة.

وقع تبادل لإطلاق النار، فجر الأحد، بين فلسطينيين وجنود من الجيش الإسرائيلي عند حاجز “قلنديا” العسكري، شمالي مدينة القدس المحتلة.

وقالت الهيئة العامة للبث الإسرائيلي “رسمية”، إن “تبادلا لإطلاق النار وقع بين مسلحين فلسطينيين وقوات الأمن (الإسرائيلية) في حاجز قلنديا”، دون تفاصيل أكثر.

في السياق، نشر نشطاء تواجدوا على مقربة من الحاجز، مقاطع فيديو للاشتباك عبر شبكات التواصل الاجتماعي ويسمع في المقاطع المصورة صوت تبادل كثيف للنيران.

وقد ارتفعت عدد الإصابات المسجلة بين فلسطيني الضفة الغربية المحتلة إلى 553، السبت، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية، في بيان، إن طواقمها تعاملت مع 77 إصابة بالرصاص الحي، و119 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و328 نتيجة الاختناق بالغاز المسيل للدموع، عدا عن 29 إصابة بحروق ونتيجة السقوط.

وتضاعفت أعداد الإصابات منذ فجر السبت، إثر المواجهات التي شهدتها مناطق متفرقة في الضفة والقدس، والتي أعقبت مسيرات إحياء ذكرى النكبة الـ73، والمسيرات المنددة بالعدوان على غزة.

واندلعت مواجهات عنيفة في مدن الخليل وبيت لحم (جنوبي الضفة)، ورام الله (وسط)، ونابلس وقلقيلية وطوباس وجنين وطولكرم (شمال).

ومنذ 13 أبريل/نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في القدس والمسجد الأقصى ومحيطه وحي “الشيخ جراح”، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفع فجر اليوم الأحد عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 147 شهيدا، بينهم 41 طفلا، و23 سيدة، و1150 إصابة بجراح متفاوتة والعدد مرشح لإزدياد خلال الساعات المقبلو كما قال ناطق وزارة الصحة اشرف القدرة.

فيما استشهد 17 فلسطينيا في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي والمستوطنين في الضفة، إضافة إلى المئات من الجرحى.

المصدر: متابعات

The post اشتباك مسلح شمالي القدس و قلقيلية وارتفاع إصابات فلسطيني الضفة الغربية إلى 553 جريحاً. appeared first on وكالة نيوز.



from وكالة نيوز https://ift.tt/3v4mLX7
via IFTTT

0 comments:

إعلانات جوجل

إعلانات جوجل