والا العبري: تل أبيب ستعين مندوباً دائماً لشرطتها في الإمارات

أفاد موقع “والا” العبري بأن الشرطة الإسرائيلية ستعين مندوباً دائماً لها في الإمارات، ومن المتوقع أن تكون الخطوة متبادلة بين الجانبين.

وأشار الموقع إلى أن “مندوب الشرطة الإسرائيلية في الإمارات سيكون ضابطاً برتبة مقدم، كما هو متبع في الممثليات الدبلوماسية في أنحاء العالم، وسيشغل المنصب على مدى أربع سنوات، وسيكون مسؤولاً عن العلاقة مع الشرطة المحلية”.

كذلك، لفت إلى أن “هذه الخطوة أتيحت بعد توجه وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي أمير أوحانا إلى نظيره الإماراتي سيف بن زايد، وأبلغه أن وزارته والشرطة الإسرائيلية قررا بصورة مشتركة تعيين ممثل ثابت للشرطة في الإمارات، ورد الوزير الإماراتي على الطلب بالإيجاب”.

ووفقاً لوسائل الإعلام الإسرائيلية، قال أوحانا إنه: “منذ إبرام اتفاقيات السلام بين دولة الإمارات و”إسرائيل” قمنا بتعميق العلاقات والتعاون في عدد من المجالات المرتبطة بالأمن الداخلي”.

وأضاف أن “ممثلية الشرطة الإسرائيلية على أرض الإمارات ستقوّي وتعمق هذه الروابط، لصالح كلا الطرفين”.

يأتي ذلك في وقت، قال نتنياهو عقب تأجيل زيارته للإمارات “للأسف زيارتي إلى الإمارات لم تحصل بسبب عدم فهم وصعوبات في تنسيق رحلاتنا الناجم عن حادثة وقعت في الحرم القدسي”، مضيفاً أنه “صححنا الأمور.. سأزور الإمارات قريباً، ويمكننا الطيران في أجواء الدولة الجارة”.

ونقل موقع “والاه” الإسرائيلي في 10 آذار/مارس الجاري عن “مسؤولين عرب رفيعي المستوى”، قولهم إن “نتنياهو سيتوجه إلى الإمارات في زيارة هي الأولى له إلى هناك”، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يلتقي في أبو ظبي ولي العهد محمد بن زايد آل نهيّان.

وبدأ الحديث في “إسرائيل” عن تحويل العلاقات الرسمية الجديدة مع بعض الدول العربية إلى “تحالف أمني إقليمي” لمواجهة ما يصف بـ”التهديد” الإيراني، وفق ما نقل عن وزير الأمن بيني غانتس.

عين على الخليج

المصدر: والا

The post والا العبري: تل أبيب ستعين مندوباً دائماً لشرطتها في الإمارات appeared first on وكالة نيوز.



from وكالة نيوز https://ift.tt/38O3Pmd
via IFTTT

0 comments:

إعلانات جوجل

إعلانات جوجل