يواجه أزمة مالية و قضائية.. محلل أمريكي لا يستبعد ذهاب ترامب إلى الخليج لتسوّل المال

قال مايكل دي أنطونيو، المحلل السياسي والاقتصادي الأمريكي، إنه “لن يندهش” إذا ذهب الرئيس السابق، دونالد ترامب، إلى السعودية أو غيرها من دول الخليج لتسوّل المال، وسط مواجهته أزمات مالية وقضائية.

وفي تصريحات لشبكة “سي أن أن”، قال دي أنطونيو، إن هناك إشارات مبكرة على أن ترامب يخطط للقيام برحلة دولية لإلقاء خطابات، معربا عن اعتقاده بأن أولها ستكون في السعودية أو مكان ما في الخليج؛ “حيث يوجد الكثير من المال لدفعه إليه”.

وفيما يتعلق بالمستقبل الذي ينتظر ترامب، قال دي أنطونيو إن ترامب سيعود إلى الولايات المتحدة بعد رحلته لإلقاء الخطابات، و”سيركز على المجموعات الحزبية لجمع المساهمات المالية، لأنها ستكون مصدر تدفق الإيرادات التالية له”.

ورغم أن مجلس الشيوخ برأ ترامب من تهمة “التحريض على التمرد”، ألا أن الرئيس الأمريكي السابق لا يزال يواجه قضايا قانونية، الأمر الذي قال يستوجب على ترامب “أن يدفع لهؤلاء المحامين. ويواجه هذه المشكلات المالية التي تحوم مع اقتراب موعد سداد قروضه”، بحسب ما ذكر دي أنطوني.

وفي نهاية تعليقه، أشار دي أنطونيو إلى أن ترامب “يجب أن يركز على صنع المال، وبطريقة أو بأخرى فإنه سينجز ذلك من خلال السياسة أو وسائل الإعلام، لكننا لن نتخلص منه. سيكون حاضرا بقدر ما يمكنه القيام بذلك”.

المصدر: CNN

The post يواجه أزمة مالية و قضائية.. محلل أمريكي لا يستبعد ذهاب ترامب إلى الخليج لتسوّل المال appeared first on وكالة نيوز.



from وكالة نيوز https://ift.tt/2LSYL7K
via IFTTT

0 comments:

إعلانات جوجل

إعلانات جوجل