Headlines
Loading...

جونسون: السلالة الجديدة ل «كورونا» تعتبر أكثر فتكاً…

الديار

تصريحات مطمئنة ل«فاوتشي» حول اللقاحات

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أن «المعطيات الحالية تشير إلى أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا المكتشفة مؤخرا في المملكة المتحدة تعتبر أكثر فتكا من مثيلاتها». وقال: « أعداد الوفيات بكورونا ستتزايد والإغلاق سيسمتر لفترة طويلة».

وأشار جونسون إلى أنه «يتوقع بقاء أعداد الوفيات جراء عدوى فيروس كورونا في البلاد عالية»، مشدداً على أن «جميع المعطيات المتوفرة حاليا تؤكد أن كلا اللقاحين المستخدمين في المملكة المتحدة فعالين إن كان ضد السلالات القديمة أو الجديدة».

من جهة أخرى، قال الدكتور أنتوني فاوتشي كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة إن لقاحات فيروس كورونا يمكن تعديلها لتضع في الحسبان السلالات الجديدة للفيروس وإن السلالة التي ظهرت في جنوب أفريقيا مثيرة للقلق لكنها لم تصل إلى الولايات المتحدة فيما يبدو.

وفي إفادة صحفية بالبيت الأبيض، أضاف فاوتشي أن السلالة الأخرى سريعة الانتشار التي ظهرت لأول مرة في المملكة المتحدة انتقلت إلى ما لا يقل عن 20 ولاية أميركية.

وقال فاوتشي إنه يتوقع أن تكون اللقاحات الحالية فعالة للوقاية من الطفرات الفيروسية المكتشفة في الآونة الأخيرة.

وأشار إلى أن الإصابات بفيروس كورونا قد تكون على وشك الاستقرار في الولايات المتحدة بناء على متوسط الإصابات في الأيام السبعة الأخيرة. وخرجت إصابات كوفيد-19 عن السيطرة على مدى أشهر في الولايات المتحدة برغم البدء في حملة تطعيم ضخمة. وتجاوز عدد الوفيات في البلاد 400 ألف.

The post جونسون: السلالة الجديدة ل «كورونا» تعتبر أكثر فتكاً… appeared first on وكالة نيوز.



from وكالة نيوز https://ift.tt/2LP4uf3
via IFTTT

0 comments:

إعلانات جوجل

إعلانات جوجل