فيروس كورونا.. لن تصدقي كم من الوقت يبقى المريض معدياً؟

ما هي المدة التي يمكن أن ينقل خلالها مريض مصاب بأعراض كوفيد – 19 الفيروس؟ هذه هي المشكلة برمتها مع فيروس كورونا: الوقت، وهذا ينطبق كذلك على فترة الحضانة التي تقدّر بنحو 14 يوماً، ولكن قد تختلف في بعض الحالات. وأما بالنسبة إلى مدة العدوى؛ فما زال الأمر غير معروف، وهناك اختلافات حول ذلك، ولكن تبقى فترة طويلة بشكل عام.

اكتشفي في الآتي الوقت الذي يبقى فيه مريض كورونا معدياً، بحسب “توب سانتيه”:

يتم تقدير فترة العدوى منذ أول ظهور للأعراض. ووفقاً للبيان الذي رسمه البروفيسور أنطوان فلاهولت، من جامعة جنيف، فإنه كلما كانت الأعراض أكثر شدّة وحدّة؛ طالت فترة بقاء الشخص معدياً. ولكن في حالة عدم وجود أعراض؛ فإنَّ ذلك لا يمنع بالضرورة من انتقال العدوى.

عدوى من 14 إلى 25 يوماً على الأقل!

عدوى الكورونا
عدوى الكورونا

بناءً على ذلك، فإنَّ نسبة 30 في المائة من المرضى سيكونون “حاملين أصحاء” للفيروس، ويصبحون معديين على أية حال. وسوف يمرُّ آخرون أيضاً بفترة من المرض دون أعراض، وتلك هي فترة الحضانة. وهذه أيضاً فترة من المحتمل أن تكون معدية. وبالطريقة ذاتها سوف يطول الأمر بعد اختفاء الأعراض. وبشكل عام فإنّ أولئك الذين لا تظهر عليهم الأعراض أو تظهر عليهم أعراض خفيفة؛ من المحتمل أن ينقلوا فيروس كوفيد – 19 طوال فترة 14 يوماً، وأما الذين يعانون من أعراض معتدلة؛ فسوف تطول المدة إلى 3 أسابيع. وماذا عن المرضى الأكثر حدّة وخطورة؟ سوف تطول الفترة إلى 25 يوماً. وأشارت دراسة صينية إلى أنه قد تستمر الفترة على الأرجح إلى 37 يوماً.
الفترة الأقل لانتقال العدوى تتراوح بين 14 و15 يوماً، وتتعلق وفقاً للرسم البياني الذي نشرته صحيفة “لو باريسيان” بنسبة 30 في المائة من السكان. وتظهر على نسبة 55 في المائة من السكان أعراض خفيفة إلى معتدلة، وسوف تظهر على نسبة 10 في المائة من السكان أعراض حادّة وشديدة. وبالنسبة إلى هاتين الفئتين الأخيرتين؛ تقدّر فترة انتقال العدوى بحوالي 3 أسابيع.
نصيحة: توقوا الحذر إلى أقصى درجاته؛ كي لا تصابوا بالعدوى!



from وكالة نيوز https://ift.tt/3mQxQpS
via IFTTT

0 comments:

إعلانات جوجل

إعلانات جوجل