الانتخابات الأميركية “على المنخار”… ترقب لنتائج الولايات كافة والحسم مؤجل الى وقت لاحق

أغلقت صناديق الاقتراع في عدد من الولايات أميركية في الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها الرئيس الجمهوري دونالد ترامب الساعي للفوز بولاية ثانية ومنافسه الديمقراطي نائب الرئيس السابق جو بايدن.
وأظهرت النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الأميركية، تقدم ترامب على جو بايدن، بولاية مينيسوتا المحورية بالنسبة لنتائج الانتخابات.

ومن المقرر فرز معظم الأصوات في هذه الولاية التي تعطي 10 أصوات انتخابية ليلة الانتخابات.

الولايات التي سيطر عليها ترامب
وأظهرت النتائج التقديرية حتى الآن فوز ترامب في ولاية إنديانا وكنتاكي وأوكلاهوما وولاية وست فرجينيا، وتينيسي وأرنكساو وميسيسبي وألاباما وايومينغ وساوث داكوتا ونورث داكوتا وساوث كارولاينا وكنساس وولاية يوتاه، وولاية فلوريدا، وولاية أيداهو.
نتائج بايدن

في المقابل، عزز المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن، تفوقه في المنافسه بحصوله على 207 أصوات من المجمع الانتخابي، مقابل 119 صوتا لمنافسه دونالد ترامب، إذ أنه يلزم لفوز أحد المرشحين الحصول على 270 صوتا، حسبما ذكرت “فوكس نيوز”. وتشير النتائج إلى فوز بايدن بولاية فيرجينيا وولاية فيرمونت وديلاوير ونيوجيرسي، وماساتشوستس والعاصمة واشنطن وكونيتيكت، وإيلينوي ورود أيلاند ونيويورك، ونيو مكسيكو، وكولورادو ونيو مكسيكو، وكاليفورنيا، وولاية واشنطن، وأوريغون.
السيناتور ليندسي غراهام يحتفظ بمقعده في كارولاينا الجنوبية
الى ذلك، احتفظ السناتور الجمهوري ليندسي غراهام، الحليف الوثيق للرئيس دونالد ترامب، بمقعده عن ولاية كارولاينا الجنوبيّة في الانتخابات النصفيّة التي جرت الثلاثاء بالتزامن مع الانتخابات الرئاسيّة، بحسب تقديرات أوردتها مساء الثلاثاء شبكة فوكس نيوز وصحيفة نيويورك تايمز.

وتمكّن السناتور النافذ البالغ من العمر 65 عاماً من أن يهزم المرشّح الديموقراطي خايمي هاريسون الذي أظهرت استطلاعات الرأي خلال الأسابيع الأخيرة أنّ الفارق بينه وبين غراهام في نوايا التصويت ضئيل للغاية.

وبسبب هذه البيانات والتبرّعات المالية الضخمة التي جمعها منافسه التقدّمي الأسود الذي يصغره بعشرين عاماً، بدا غراهام مهدّداً بخسارة مقعده عن هذه الولاية الواقعة في جنوب شرق الولايات المتحدة.

 



from وكالة نيوز https://ift.tt/34XiGt7
via IFTTT

0 comments:

إعلانات جوجل

إعلانات جوجل