موقع أميركي: ترامب سيعلن عن فوزه مساء الثلاثاء في حال أظهرت النتائج الأولية تقدمه

كشف موقع “أكسيوس” الإخباري، الأحد، أنّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب أبلغ مقرّبين منه أنه سيعلن عن فوزه مساء الثلاثاء إذا أظهرت نتائج التصويت تقدمه في الانتخابات الرئاسية.

ونقل الموقع عن مصادر، وصفها بالمطلعة على تعليقات ترامب، أنّ الأخير سيعلن الفوز حتى إذا كانت نتائج المجمع الانتخابي ما زالت تتوقف على أعداد كبيرة من الأصوات التي لم تفرز في ولايات أساسية مثل بنسلفانيا.

 

وقال الموقع إنّ ترامب تحدث ببعض التفاصيل عن سيناريو الإعلان المبكر عن فوزه خلال الأسابيع الماضية، وشرح خططه للصعود إلى المنصة ليلة الانتخابات والإعلان عن فوزه.

وعلق مدير الاتصالات في حملة ترامب، تيم مورتو، على هذا السيناريو بالقول إن “هناك أشخاصاً يحاولون إثارة الشكوك حول فوز ترامب، وإنهم سيقولون ذلك حين يفوز ترامب أيضاً”.

وكثّف ترامب مساعيه الانتخابية في الولايات المتأرجحة على مدى اليومين الأخيرين قبل الانتخابات المقررة يوم الثلاثاء، في محاولة مستميتة لتحدي استطلاعات الرأي وتحقيق انتصار مفاجئ على المرشح الديمقراطي جو بايدن.

وفي مواجهة تبدو شديدة للفوز بفترة رئاسية أخرى، سيذهب ترامب إلى ولايات من المرجح أن يكون لها دور حاسم في تحديد ما إذا كان سيبقى في البيت الأبيض لأربع سنوات جديدة، أم أنه سيصبح أول رئيس أميركي يخسر مساعيه للفوز بولاية ثانية منذ جورج بوش الأب عام 1992.

وتشير استطلاعات الرأي على مستوى الولايات المتحدة إلى أن بايدن يتفوق بفارق واضح على ترامب، لكن استطلاعات الولايات المتأرجحة التي تُجرى في كل ولاية على حدة تظهر تقارب نتائج المرشحين.

وللفوز بفترة أخرى، يتعين على ترامب تحقيق معادلة صعبة بالفوز في ولايات كانت من نصيبه عام 2016، مثل فلوريدا وجورجيا ونورث كارولاينا وأوهايو وأيوا وأريزونا، مع الاحتفاظ بواحدة على الأقل من ولايات الغرب الأوسط التي فاز بها قبل أربع سنوات، مثل بنسلفانيا أو ميشيغن أو ويسكونسن.

 

وعزز المرشح الديمقراطي جو بايدن تقدمه على ترامب قليلاً في الأيام الأخيرة من حملة 2020 في ولايات حزام الصدأ الثلاث الحاسمة، التي فاز بها ترامب بفارق ضئيل قبل أربع سنوات، وذلك حسب استطلاعات رأي أجرتها “رويترز/إبسوس”، الأحد.

ويتقدم بايدن على ترامب بنسبة عشر نقاط مئوية في ولايتي ويسكونسن وميشيغن، ويتقدم بفارق سبع نقاط في ولاية بنسلفانيا. وتقدم بايدن على ترامب في جميع الولايات الثلاث في كل استطلاع أسبوعي لـ”رويترز/إبسوس” من منتصف سبتمبر/ أيلول، وعزز تقدمه في كل ولاية خلال الأسبوعين الماضيين.

 

 



from وكالة نيوز https://ift.tt/35STh2N
via IFTTT

0 comments:

إعلانات جوجل

إعلانات جوجل