انعدام الأمن في فيلادلفيا الأمريكية يصل إلى حد اختطاف سيارات الشرطة وسط احتجاجات فلويد- (فيديوهات)

رائد صالحة

فيلادلفيا-“القدس العربي”:

نهب اللصوص العشرات من المتاجر والمنشأت التجارية في مدينة فيلادلفيا بعد ظهر الأحد عقب ليلة من الاحتجاجات العنيفة رداً على وفاة جورج فلويد، وهو رجل أسود قتل على يد ضابط أبيض من شرطة مينيابوليس في وقت سابق من الأسبوع.

واظهرت مقاطع فيديو سيارات شرطة مختطفة وهي تصطدم بسيارات أخرى، ويمكن رؤية العديد من المتظاهرين وهم يقومون بنهب سيارات شرطة أخرى، وتحطيم زجاجها الأمامي وتفريغ محتوياتها في الشارع.
ودفعت الاضطرابات المستمرة ، العديد من المسؤولين في المدينة، لطلب إغلاق متاجر التجزئة وإصدار أوامر بحظر التجول من الساعة السادسة مساء الأحد إلى السادسة صباح يوم الاثنين، ولكن الصور كشفت أن لا أحد يكترث بأوامر حظر التجول.

وطلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من مسؤولي المدينة ضرور استدعاء الحرس الوطني لقمع المظاهرات، مثلما حدث في مينيابوليس، وقال في تغريدة:” إنهم ينهبون المتجر، القانون والنظام الآن في فيلادلفيا، اتصلوا بالحرس الوطني العظيم، هل هذا ما يريده انصار النعسان جو بايدن (المنافس الديمقراطي لترامب في الانتخابات الرئاسية)؟”.

وأفادت تقارير أن حاكم ولاية بنسلفانيا توم وولف أمر بإغلاق جسر بنيامين فرانكلين أمام حركة المرور، وتم تعليق حركة الحافلات العامة حتى أشعار آخر.

وتسببت الاحتجاجات في وسط مدينة فيلادلفيا مساء السبت في إصابة 13 من ضباط الشرطة أثناء الاعتقالات ومحاولة احتواء الحشود، بحسب المفوضة دانييل اوتلو.

وأضافت المفوضة أنه تم معالجة سبعة من الضباط من حروق كيمائية في الوجه وإصابات في الرأس.

وقالت الشرطة إنها اعتقلت حوالي 200 من المتظاهرين، كما تم القاء القبض على 138 بسبب انتهاكات حظر التجول و48 بتهمة النهب أو السطو.



from وكالة نيوز https://ift.tt/36Lhkkq
via IFTTT

0 comments:

إعلانات جوجل

إعلانات جوجل