المقاتلون الاكراد يصدون هجوما جديدا لداعش على عين العرب..و تركيا تتراجع عن السماح للاكراد بالمرور

المقاتلون الاكراد يصدون هجوما جديدا لداعش على عين العرب..و تركيا تتراجع عن السماح للاكراد بالمرور

تمكن المقاتلون الاكراد في مدينة عين العرب السورية من صد هجوم شنته عناصر جماعة "داعش" الارهابية فيما ينتظرون تعزيزات اضافية من التحالف الامريكي .

وتدور معارك متقطعة على محاور عدة في عين العرب الواقعة على الحدود التركية وقد اوقعت هذه المعارك منذ الاثنين الماضي واحدا واربعين قتيلا بينهم ثلاثين في صفوف "داعش" واحد عشر في صفوف وحدات حماية الشعب الكردية.

وأفادت المصادر الميدانية من عين العرب لقناة العالم عن مقتل عدد كبير من مسلحي داعش أثناء المعارك من بينهم الضابط السعودي هشام عبد الله الشعلان الذي توجه الى سوريا للقتال في صفوف "داعش".

يذكر ان داعش دخلت الى المدينة في السادس من تشرين الاول/ اكتوبر وباتت تسيطر على نحو خمسين بالمائة من مساحتها خصوصا في الشرق، الا أن قوات الحماية الشعبية في الممدينة استطاعت أن تسترد عدة مناطق من أيدي التنظيم الارهابي خاصة مناطق مابات يعرف بالمربع الامني.

تركيا تتراجع عن السماح للاكراد بالمرور لعين العرب

نفى وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” عبور قوات من البيشمركة إلى “عين العرب” عن طريق الأراضي التركية حتى الآن، لافتاً أن المشاورات لا زالت مستمرة في هذا الخصوص.

وافاد موقع "راي اليوم" ان هذا التصريح جاء في لقاء أجراه جاويش أوغلو مع قناة تلفزيونية تركية، امس الثلاثاء، حيث قال في إجابته على سؤال حول دخول قوات من البيشمركة إلى عين العرب شمال سوريا، عن طريق تركيا، من عدمه، “لم يعبروا، ولكن تتواصل مشاورتنا مع الأمن والاستخبارات بخصوص ذلك”.
وأوضح جاويش أوغلو أن تركيا كانت واضحة حول ما يجب القيام به، إن كان متعلقا بالعراق أو سوريا أو تنظيم “داعش”، وفي موضوع (عين العرب) منذ بدء الأحداث فيها، مبيناً أن سياسات ومحادثات بلاده لم تشهد أي تغييرات في ذلك الصدد.
واكد جاويش أوغلو عدم رغبة بلاده في سقوط عين العرب بيد داعش، زاعما أن تركيا قامت بأكثر مما يترتب عليها وعلى رأس ذلك المواضيع الإنسانية.
الوكالات

0 comments:

إعلانات جوجل

إعلانات جوجل