إحتفال حاشد لحركة أمل بمناسبة عيد الإم في ثانوية بنت جبيل الرسمية

إحتفال حاشد لحركة أمل بمناسبة عيد الإم في ثانوية بنت جبيل الرسمية

بمناسبة عيد الام قام مكتب شؤون المرأة في حركة أمل بنت جبيل بإحتفال بهذه المناسبة العظيمة ،حضر الإحتفال النائب الأستاذ علي بزي ، مسؤول المنطقة السابعة في حركة أمل الحاج كمال زين الدين ، الشيخ حسام عبد الرزاق امين سر مجلس علماء فلسطين ، كاهن رعية رميش الأب نجيب العميل ، فضيلة الشيخ حسين عيسى ، مسؤول شعبة حركة أمل في        بنت جبيل الحاج خليل سعيد بزي ،  الحاجة هدية عبد الله مسؤولة شؤون المرأة في إقليم جبل عامل ، الحاجة وفاء عيسى مسؤولة  شؤون المرأة في المنطقة السابعة ،أعضاء مجالس بلدية ، فعاليات إجتماعية وتربوية ودينية وحزبية ، مدراء مدارس ، حشد من الأمهات والأخوات  .

إفتتح الإحتفال بآيات بينات من القرآن الكريم ، ومن ثم كان النشيد الوطني اللبناني ونشيد حركة أمل ، ومن ثم كانت كلمة تعريفية للمربية صفاء جمعة مسؤولة شؤون المرأة في بنت جبيل أبرز ما جاء فيها : (( أيتها الأم الفاضلة ، في عيدك الميمون أرسل إليك تحايا النور الساطع ، الخجل من وجهك الوضاء ، في يومك العظيم يوم الأم أنا أقف عاجزة عن رصف در المشاعر والكلمات التي تليق بك أمام ما أوصانا به الخالق وبالوالدين إحسانا ً وربط رضاه بحبل رضاها ، وجعل الوفاء لهما البّر والإكرام والقول الجميل ، بارك الله بأمهات قصّهّن الله بدور جميل ، وألقى على عاتقهن بمسؤولية مقدسة ، حزم مع رأفة لين دون ضعف ، قيم أخلاقية راقية يتحلى بها جيل يعتمد عليه في خضم مصاعب وأحلك النواة ويرفع الرأس عاليا ً )).

كلمات الامهات ألقتها الأخت فاطمة حمقة :

يمر الربيع بنا فيورق الحب على شرفاتنا ... ورداً وعبقا ً وجمالا ًتتدلى من السماء نجمة تغسل فرح الأرض بنورها السموي ، تروي قصة الخلق من بداية إبتسامة العشق الأولى في عيون أم ))

وها أنا أحبتي في ضيافة الأمومة أقف عاجزة عن رصف قلادة من در المشاعر والكلمات ... ولكن ربما كان لبعض الدعاء ما يغني بحفنة وفاء .. تظلل ظمأ قلوبنا بغيمة سكينة ورضا ..

ربي إرحم امهاتنا كما سهرنا علينا ، رب إحفظهن وإجعل الحياة لهن يسرا ً وتعلقا ً وسعادة ..

كلمة النائب علي بزي أبرز ما جاء فيها :

للقمر الحارس أحلام النعس ... ولمن فتحت شبابيك الكلمات على الحب والدفىء والعزة والكرامة والإستقامة والطهارة ... لمن حملت على اكتافها التلال والجبال والفصول والغيوم والهموم ... لمن إتكأت الشمس على اكتافها لترسل أشعتها الطاهرة ومودة ورحمة ومحبة ... لمن خبأت على الدوام دمعتها وحزنها كي لا تدمع أعين من حولها ... للام أجمل كلمة .. للأم التي تلخص في حياتنا وفي قاماتنا وفي شخصياتنا وسلوكياتنا .. وفي أدبياتنا وأفعالنا وأقوالنا وتصرفاتنا .. كل هذا التراث وهذه الثقافة وهذا الإرث الذي تعلمناه من عشق أمهاتنا كنا وما زلنا يزحفنا للموت ... اللواتي كنا وما زلنا يستقبلنا جثامين الشهداء وأشلاء الاحبة بالزغاريد والفرح وبالقصائد والأناشيد .. للأمهات اللواتي أقسمنا يمين الولاء والوعد والعهد والبيعة لإمام الوطن والمقاومة الإمام المغيب السيد موسى الصدر ولكل الشهداء الذين يحملون من الأسماء أجملها .. ومن الإرادة الصلبة الذين تدافعوا على مذابح الشهادة من أجل أن يكون لهم وطن سيد عزيز أبي كريم ومستقل ..

للأمهات اللواتي كنا ولا زلنا مع حامل أمانة الشرفاء والمعذبين وقائد مسيرة التنمية والتحرير دولة الرئيس الأخ نبيه بري الذي كلفني وشرفني أن اطلق إلى كل أم من أمهات بنت جبيل وعلى مساحة منطقتها ، إلى كل أم من أمهاتنا باقة من الحب والتقدير من دولة الرئيس نبيه بري .

وفي سياق حديثه عن الجيش اللبناني شدد بزي على أنهم الخط الأحمر العريض الذي لا يجوز لأحد على الإطلاق مهما كان شأنه وعلا من علا ، أن يتعرض لهذه المؤسسة التي تعتبر رمزاً ًمن عناوين سيادتنا وحريتنا وإستقلالنا وعزتنا وكرامتنا في لبنان ، وأضاف أنه لا يمكن التنازل عن عوامل القوة والحماية التي يجب أن يتمتع بها هذا البلد وفي طليعتها المقاومة ثقافة ً وفكرا  ً ونهجا ً ...

فقرة مع المنشد إبراهيم علوية وفرقته (( مولد وأناشيد من وحي المناسبة ))

وفي نهاية الإحتفال وزعت الهدايا على الحاضرات في سحب القرعة .

إحسان بزي

0 comments:

إعلانات جوجل

إعلانات جوجل