نظمت الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين بالتنسيق مع بلدية بنت جبيل يوما صحياً- اجتماعياً للاجئين السوريين

        

     نظمت الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين بالتنسيق مع بلدية بنت جبيل يوما صحياً- اجتماعياً للاجئين السوريين

resized-DSC_0273


نظمت الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين بالتنسيق مع بلدية بنت جبيل يوما صحياً- اجتماعياً للاجئين السوريين في منطقة بنت جبيل ، بحضور كل من رئيس البلدية المهندس عفيف بزي و د. مهى شومان جباعي مديرة مجمع نبيه بري لتأهيل المعوقين ، وبحضور فريق عمل طبي واجتماعي من الجمعية ، و فعاليات إجتماعية من الأحزاب في مدينة بنت جبيل .
وقد ألقى رئيس بلدية بنت جبيل المهندس الحاج عفيف بزي كلمة أشار فيها أن وقفة السوريين والدولة السورية بالخصوص خلال حرب تموز لا تنتسى إذ إستضافوا أهلنا الكرام ، ومهما فعلنا مع أهلنا السوريين المتواجدين في مدينة بنت جبيل نبقى مقصرين معهم ، ونحن نعلم الظروف التي يمرون بها ولكن هم يعلمون أن إمكانيات البلديات ضئيلة ومتواضعة جدا ً ، ونحن بدورنا نتعاون مع جمعيات محلية وأجنبية لمساعدة هؤلاء النازحين وأضاف قائلا ً أن هؤلاء النازحين جميعهم بحاجة إلى مساعدة ، وسنسلمهم ما بإمكاننا قدر المستطاع من مساعدات وأنهى حديثه بكلمة شكر للجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين التي تترأسها السيدة رندا بري في مجمع نبيه بري الصرفند ، وكذلك نوه بمديرة المجمع د .مهى الجباعي التي أشرفت على فريق العمل في مدينة بنت جبيل .
كلمة د . مهى الجباعي التي أكدت فيها أن حملة المساعدات بدأت منذ أشهر بدور صحي إلى جانب رسالة محبة للعائلات السورية في بلدنا وينحصر دور هذه الحملة في تقديم الخدمات الصحية لجميع العائلات وخصوصا ً الأمهات والأطفال والعجزة والمعوقين ، وبالإضافة إلى ً تقديم إحتياجات خاصة من قبل فريق من الاطباء الذين يعملون في المجمع وأبرز هذه الخدمات الصحية : معاينات - مختبرات وأشعة إضافة إلى اطراف إصطناعية وسماعات ونظارات للذين يحتاجون ذلك ، وقد أشارت إلى إتمام أي وصف طبي يعرض على الاطباء في المجمع .
وأن هذه التقدمة اليوم في مدينة بنت جبيل كانت مجرد تعبير رمزي معنوي لبعض المستلزمات المنزلية التي لا تلبي إلا جزء بسيط من الإحتياجات الحياتية ، وقد تمنت في نهاية حديثها العودة القريبة للنازحين السوريين إلى بلدهم .
تخلل النشاط معاينات طبية واستشارات للحاضرين السوريين وهم من اهالي ذوي الاعاقة ومن الايتام والعائلات التي يوجد فيها حالات مرضية وعجز ، وتم توزيع حصص تشمل العديد من المستلزمات اليومية, و الحاجيات الأسرية كما تم تشخيص و معاينة الحالات المرضية و تحويل بعضها إلى مجمع نبيه بري لتأهيل المعوقين للحصول على الرعاية الطبية الملائمة.

: resized-DSC_0270resized-DSC_0276resized-DSC_0278resized-DSC_0281resized-DSC_0283resized-DSC_0285resized-DSC_0288resized-DSC_0295resized-DSC_0299 (1)resized-DSC_0299resized-DSC_0300resized-DSC_0301resized-DSC_0306resized-DSC_0308resized-DSC_0310resized-DSC_0315resized-DSC_0316resized-DSC_0318resized-DSC_0321resized-DSC_0323resized-DSC_0326resized-DSC_0329resized-DSC_0330
إحسان بزي

0 comments:

إعلانات جوجل

إعلانات جوجل