بري للحريري: أطلب كل شيء إلا ..

بري للحريري: أطلب كل شيء إلا ..

17-02-2014

    بري الحريري
وجّه رئيس “تيار المستقبل” سعد الحريري طلباً الى رئيس مجلس النواب نبيه بري، يتعلّق بسحب عناصر “حزب الله” من سوريا، الا ان رئيس البرلمان أجابه “أطلب مني كل شيء الا هذا”، وفق ما أفادته المعلومات الصحافية.
وكشفت صحيفة “السفير”، الاثنين، أن بري اتصل يوم السبت بالحريري قائلاً “قرأت خطابك كاملاً في الصحف، لأن سوء العوامل المناخية، أدى إلى انقطاع في الصوت والصورة عندما كنت تتكلم”.
وتابع بري: “أنت قلت ان هناك أموراً كثيرة يمكنك ان تناقشها معي ولكنك تريد مني الآن طلباً واحداً فقط يتعلق بسحب عناصر حزب الله من سوريا، وأنا أقول لك لو تعكس الآية يكون أفضل”.
وأوضح وفق “السفير”، “أطلب مني كل شيء إلا هذا”، فردّ الحريري “دولة الرئيس.. أنا جاد في ما أطرحه”، فأجابه بري: “وأنا جاد أيضاً”.
يُذكر ان الحريري وفي خطاب ألقاه في الذكرى التاسعة لاغتيال والده رفيق الحريري، يوم الجمعة، عوّل على “صوت عقل” بري في إقناع حزب الله بالإنسحاب من سوريا وتطبيق إعلان بعبدا وإجراء حوار وطني يخفف الدماء.
أما عن حكومة تمام سلام، رأى بري، وفق ما نقلته عنه “السفير”، انها أفضل الممكن قياساً إلى الظروف الراهنة، “إلا إذا كان البعض يريدنا ان ننتظر 11 شهراً أخرى”.
وتابع “هذه ليست حكومة حيادية او تقنية، ولو كانت كذلك، لأتينا بالطبيب إلى وزارة الصحة وبالمحامي إلى وزارة العدل وهكذا دواليك.. انها حكومة سياسية بامتياز قامت على توازنات دقيقة، وبالتالي من الطبيعي ان تضم أسماء حزبية”.
ولفت وفق الصحيفة الى ان عمر هذه الحكومة ينتهي في 25 أيار المقبل، (مع انتهاء ولاية رئيس الجمهورية ميشال سليمان)، وشدد على انه سيدفع في اتجاه إنجاز قانون جديد للانتخاب بأسرع وقت ممكن بغية إجراء الانتخابات النيابية مع نهاية ولاية المجلس الممدد له.
يُذكر انه وبعد عشرة أشهر من استقالة حكومة نجيب ميقاتي، نجحت المساعي والمشاوارت، على الرغم من العراقيل، بالإعلان حكومة تمام سلام الجديدة الجامعة، السبت وفق مبدأ المداورة، التي أطلق عليها سلام اسم “حكومة المصلحة الوطنية”، متعهداً بعملها على تأمين الاستحقاق الرئاسي بموعده، فضلاً عن اقرار قانون انتخابي جديد.

0 comments:

إعلانات جوجل

إعلانات جوجل